رئيس التحرير : مشعل العريفي

عضو "جمعية الموارد البشرية" يفجر مفاجأة عن اختطاف الأجانب للقطاع الخاص.. ويوضح معدل الخطر في البطالة (فيديو)

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أكد عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية للموارد البشرية، بدر العنزي، مساء اليوم الجمعة، أن المواطن الباحث عن العمل، أحرج أصحاب العمل في القطاع الخاص المدمن على الأجنبي.
المواطن أحرج أصحاب العمل وقال "العنزي" في مقابلة مع برنامج "يا هلا" على قناة "روتانا خليجية": "عندنا سعوديين متعطلين منذ سنوات، قبل سنوات يتهمون السعودي إنه لا يقبل في العمل لما أحرجهم السعودي بإحضار الشهادات أصحاب العمل أغلبهم لفظ السعودي ورفضه لأنه مدمن على الأجنبي".
واعتبر المختص أن "القطاع الخاص هو مختطف ويجب على الدولة أن تتدخل وتعيده للمواطن السعودي"، مبينًا أن "البطالة ثلاثة أجزاء فيه بطالة قديمة متراكمة، وبطالة من أربعة سنوات.. وبطالة قادمة، وش خطط التوظيف؟".
الذكاء الاصطناعي وأشار "العنزي" إلى التطور في "الذكاء الاصطناعي اليوم.. يوجد أسواق قاعدة تسكر وشركات تسوي أون لاين.. السعودية متقدمة في التقنية.. العاطل خطر عليك.. البطالة 6% خطر.. في السعودية وصلنا 15%؟".
البطالة مشكلة الدولة كاملة وأكد المختص في "الموارد البشرية"، أن "البطالة مشكلة الدولة كاملة، ووزارة الموارد البشرية تتحمل 70%.. لأن عندها أخطاء في السياسات واللوائح".
وأضاف "العنزي": أن "السوق السعودي مليان سماسرة.. مكاتب توظيف مكاتب تدريب كل مصالحها نهب المواطن السعودي والمال العام بحجة برامج التدريب.. والسماسرة في سوق العمل مخترقين أنظمة الوازرة سابقًا ومخترقين الصندوق وبرامجه".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up